رئيس التحرير : روزالزهراء ـ مدير التحرير : مجدى شلبى

احتفالات سيناء

ينظم مشروع تطوير الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالى للعام الرابع على التوالى عدة احتفالات بالجامعات المصرية بمناسبة أعياد تحرير سيناء. عhttp://www.sunna.info/souwar/data/media/5/sinai.jpghttp://3.bp.blogspot.com/_DfSFvbxFMrI/S0HfRCk_k7I/AAAAAAAABO0/u0Plc3aZ6Kc/s320/Sinai+cement+factory2.jpg

وقال الدكتور عبد الحى عبيد المشرف العام على المشروع أن السبب الرئيسى للاحتفال بهذه الذكرى داخل الجامعات المصرية هو تحقيق التواصل والتلاحم بين شباب الجامعات والمناسبات الوطنية لتعميق الوعى والشعور بالانتماء لدى أبناء هذا الوطن على اختلاف طبقاتهم واهتماماتهم.

وأشار الدكتور عصام الهلالى مدير مشروع تطوير الأنشطة الطلابية إلى أن كل أبناء هذا الوطن يحتفلون بهذا اليوم وهم يستعيدون تاريخاً طويلاً ومشرفاً من الكفاح والنضال من أجل استعادة الكرامة وتحرير الأرض .

وقال الدكتور أحمد فاروق المدير العام المساعد للاتحاد الرياضى المصرى للجامعات أن هذه الاحتفالية تنظم للعام الرابع على التوالى داخل الجامعات المصرية على ثلاث مراحل هي: المرحلة الأولى تنظم خلال الفترة من 22 إلى 25 ابريل داخل الجامعات المصرية ،حيث تقام مسابقات أدبية ولقاءات ثقافية ومعارض وحملات توعية وحفلات غنائية وعروض رياضية وكرنفالات وندوات مرتبطة بتحرير سيناء داخل الجامعات المصرية بالإضافة إلى مسيرة إلى النصب التذكارى للجندى الجهول بالمحافظة.
الدكتور عصام الهلالى

المرحلة الثانية للاحتفالات تبدأ يوم 25 أبريل بمشاركة الجامعات والمعاهد العليا بالقاهرة الكبرى، وذلك بالتنسيق مع جامعة عين شمس، تضم 500 طالب تبدأ بمسيرة من استاد القاهرة إلى النصب التذكارى للجندى المجهول ثم يلى ذلك حفلة بالصالة المغطاة لإستاد القاهرة الدولى تتضمن مسابقات فنية وثقافية بين طلبة وطالبات الجامعات المصرية المشاركة وتنتهى بحفل غنائى .

أما المرحلة الثالثة فتبدأ فى الفترة من 27 أبريل إلى 2 مايو ويشارك فيها 50 طالب من كل جامعة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع جامعة قناة السويس وتشمل معارض فنيه وأنشطة بيئية ولقاءات وندوات وذلك للتفاعل مع المجتمع وزرع أشجار بأسماء الشهداء (شجرة الشهيد)، ومسيرة لزيارة النصب التذكارى للجندى المجهول.
أنشأ هذا الموقع ويدير تحريره الكاتب الأديب مجدى شلبى